Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اعداد الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء التحول الرقمي :
المؤلف
على، شيماء عبد الحميد عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء عبد الحميد عبد الحميد على
مشرف / سعدية يوسف الشرقاوي
مشرف / جيهان لطفي محمد
مناقش / عاطف حامد زغلول
مناقش / الغريب زاهر اسماعيل
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
436 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
12/12/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 436

from 436

المستخلص

هدف الدراسة: عرض الإطار المفاهيمي للتحول الرقمي، توضيح دواعي إعداد الطالبةفي ضوء التحول الرقمي والتعرف على الواقعورصد المشكلات التي تعوق إعدادها ،التعرف على متطلبات إعدادها في ضوء التحولالرقميووضع تصور مقترح لإعداد الطالبة لمعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء التحول الرقمي منهجالدراسة: الوصفي التحليلي، عينة الدراسة:(117) من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة المبكرة وهم (44) من الأساتذة، و(73) من الأساتذة المساعدين بواقع (14)عضو من جامعة أسيوط،(16) عضو من جامعة الاسكندرية،(22)عضو من جامعة عين شمس،(16)عضو من جامعة المنصورة،(13)عضو من جامعة بورسعيد،(36)عضو من جامعة القاهرة، أداة الدراسة: استبانة لرصد الآراء قُسمت الى المحاور التالية:
المحور الأول: واقع إعداد الطالبة المعلمة، المحور الثاني:معوقات إعداد الطالبةالمعلمة،المحور الثالث:متطلبات إعداد الطالبة المعلمة.
وأسفرت نتائج الدراسة عن: وضع تصور مقترح لإعداد الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء التحول الرقمي.