الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى معرفة فاعلية برنامج إرشادى بالأنشطة لتنمية بعض المهارات لأطفال المؤسسات الايوانية فى مرحلة الحضانة: و طبقت الدراسة عينة من الأطفال يتراوح سنهم من (3-4) سنوات و عددهم 10 طفل و طفلة من مؤسسة دار إيواء الزقازيق/ محافظة الشرقية. و اعتمدت الدراسة على مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة لقياس الذكاء: و مقياس المهارات الحياتية (إعداد الباحثة): و برنامج ارشادى لتنمية المهارات الحياتية: و لقد توصلت الدراسة الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس المهارات الحياتية |