Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم لتنمية التحصيل و مهارات التفكير عالى الرتبة فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
ولاء محمد أحمد إبراهيم :
المؤلف
ولاء محمد أحمد إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / ولاء محمد أحمد إبراهيم
مشرف / أمانى محمد سعدالدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفى
مناقش / فاطمة محمد عبدالوهاب
مناقش / خالد محمد حسين
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
368 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
22/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 380

from 380

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية التحصيل فى العلوم و مهارات التفكير عالى الرتبة باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم: و التحقق من فاعليتها فى تنمية متغيرات البحث: و لتحقيق تلك الأهداف تم صياغة وحدة التفاعلات الكيميائية فى صورة أنشطة علمية وفقًا للاستراتيجية المقترحة القائمة على مراكز التعلم: و للتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم تجميع البيانات من خلال أداتى البحث و هما: اختبار تحصيلى فى العلوم: و مقياس مهارات التفكير عالى الرتبة؛ و اللذان تم تطبيقهما على مجموعة مكونة من (92) تلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى: حيث درست المجموعة التجريبية و قوامها (47) تلميذة وفقًا للاستراتيجية المقترحة القائمة على مراكز التعلم: و درست المجموعة الضابطة و قوامها (45) تلميذة بالطريقة المعتادة