الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية التعرف على بعض الخصائص المعرفية و اللامعرفية لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم و التلاميذ الموهوبين العاديين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و الخصائص المعرفية التي تناولتها الدراسة (الانتباه و الذاكرة العاملة: و التحصيل الدراسي): و الخصائص اللامعرفية و هي (تقدير الذات و الدافعية للإنجاز و سمة - حالة القلق) و الوقوف على الفروق بين هؤلاء التلاميذ في هذه الخصائص. و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم و التلاميذ العاديين في الخصائص المعرفية و الخصائص اللامعرفية لصالح التلاميذ الموهوبين العاديين ما عدا مقياس (سمة - حالة) القلق و ذلك لصالح التلاميذ الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم |