الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الفصل الأول: تعريف البحث (مشكلة البحث - االهداف - الفروض ....). و قد تناول البحث خمسة فصول - بعد فصل منهجية البحث - تحتوى على الاطار النظرى و العملى للبحث على النحو التالى. الفصل الثانى: ”الفئات الخاصة و المهارات الحركية الدقيقة فى التربية الفنية”. تتناول الباحثة فى هذا الفصل ثلاثة محاور رئيسية بالدراسة و التحليل بهدف التعرف على ماهية الفئات الخاصة: و خصائصها: و تشخيصها: و اعراضها. بالإضافة إلى استعراض استراتيجيات تدريبهم فى التربية الفنية و ذلك من خلال ثلاث فئات محدده و هي ”التوحد و متلازمة الداون” و ”فرط الحركة و تشتت التركيز و الإنتباه ”إيه دى إتش دى”: و إيضاح ماهية و اسباب و أعراض و تشخيص و سمات و استراتيجية تدريب كل منهم على حدى: و دور أخصائى التربية الفنية فى ذلك: و كذا الدراسات و البحوث المرتبطة بالفئات الخاصة فى المجال التربوى بشكل عام: و فى مجال التربية الفنية بشكل خاص: بهدف التوصل إلى تحديد قائمة بالمهارات الحركية الدقيقة المراد تنميتها لدى الفئات الخاصة من ”التوحد - متلازمة داون - فرط الحركة”: و الوقوف على أنسب الإستراتيجيات المستخدمة فى تنمية المهارات الحركية الدقيقة فى التربية الفنية و ذلك عند تصميم بنك الأفكار الالكترونى. الفصل الثالث التعليم و التعلم الالكترونى و بنوك الأفكار فى التربية الفنية |