الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى استخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التحقق من فاعلية البرنامج السيكودرامى. و مدى استمرارية استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذا المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى و البعدى. تكونت عينة الدراسة من (15) طفل و طفلة من ذوى صعوبات التعلم. و قد تم اختبار الأطفال من عينة قوامها (200) طفل و طفلة تتراوح اعمارهم الزمنية من 5 الى 6 سنوات من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار الذكاء لبيئة الصورة الخاصة (إعداد: محمود أبو النيل: 2013): بطارية صعوبات التعلم النمائية لاطفال الروضة ”التشخيص - التدفق” (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010) إختبار المهارات الاجتماعية لاطفال الروضة إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ : 2010 اختبار المهارات الاجتماعية لاطفال الروضة (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2008) برنامج سيكودرامى لتنمية مهارات الاجتماعية إعداد الباحث |