الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التعرف على دور وسائل الاعلام فى تغير نمط الاستهلاك لعينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى و تم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (100) مفردة من شباب السودان المتواج بالقاهرة الكبرى من مناطق (عابدين - جامعة القاهرة - الدمرداش - السادس من أكتوبر - عين شمس - المعادى - دار السودان بوسط البلد - البيت السودانى بالسيدة زينب) . تناولت الدراسة مجموعة من التساؤلات و هى : هل لوسائل الاعلام دور فى تغير انماط الاستهلاك لدى عينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى؟: و ما هى انماط الاستهلاك الشائعة لدى عينة الدراسة؟: و ما هى العوامل التى تؤثر على العملية الاستهلاكية لدى عينة الدراسة؟: و ما هى صور و وظائف الاستهلاك لدى عينة الدراسة؟: و هل للمكانة الاجتماعية دور فى العملية الاستهلاكية لدى عينة الدراسة؟: و اخيراً ما هى أكثر وسائل الاعلام تأثيراً على عملية الاستهلاك لدى عينة الدراسة؟ و لقد اعتمدت الدراسة فى اطارها المنهجى فيما يخص النظريات على كلاً من: اسهامات مالينوفسكى: نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام: اسهامات ثيورستين فيبلن: كما اعتمدت فى المنهج على كلاً من: المنهج المقارن: و المنهج السوسيو أنثروبولوجى: و لقد استخدمت المقابلة: و الملاحظة البسيطة: و الاخباريون: و استمارة الاستبيان كأدوات لجمع البيانات |