الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين والتعرف علي مدي فاعلية البرنامج المستخدم في البحث وتكونت عينة البحث من 10أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و التي تتراوح اعمارهم ما بين 5الي 6 سنوات بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال (kg2) وتم استخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونه لرافن: قائمة تشخيص صعوبات التعلم (اعداد/ سهير كامل :بطرس حافظ): مقياس التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال - بول تورانس: مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة - اعداد/ الباحثة: برنامج الأنشطة لتنمية الدافعية للإنجاز- اعداد / الباحثة. و توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الدافعية للإنجاز |