Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الطفل كمستخدم :
الناشر
داليا عادل حسن على بحيرى :
المؤلف
داليا عادل حسن على بحيرى
هيئة الاعداد
باحث / داليا عادل حسن على بحيرى
مشرف / هشام شريف جبر
مشرف / علياء حسين الساداتى
مشرف / رويدا محمد رضا كامل
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
178 ص (سبعة) صفحات مطويات :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة المعمارية
تاريخ الإجازة
29/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الهندسة - الهندسة المعمارية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

يتناول هذا البحث تأثير العوامل المعمارية بمدارس رياض الأطفال على شعور طفل الروضة بالارتباط المكانى بالمدرسة. و تركز الدراسة على تصميم الفراغات التعليمية الداخلية و الخارجية بمدارس الروضة الخاصة. و يتم مناقشة ذلك بعد التعرض لشقى الدراسة النظرية و هما الطفل كمستخدم و البيئة المشيدة المتمثلة فى مدرسة الروضة ثم التطرق إلى التفاعل بين الطفل و المدرسة فى صورة الارتباط المكانى. و ركز الجانب التطبيقى فى البحث على قياس المتغيرات الخاصة بالدراسة (تصميم الفراغات و الارتباط المكانى) فى ثلاث مدارس روضة خاصة بالقاهرة باستخدام وسائل تقليدية و وسائل حديثة. شمل البحث اختبار فاعلية استخدام منهج تشاركى متنوع للتعامل مع الأطفال فى التجارب لقياس الارتباط المكانى لهم