![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتناول هذا البحث تأثير العوامل المعمارية بمدارس رياض الأطفال على شعور طفل الروضة بالارتباط المكانى بالمدرسة. و تركز الدراسة على تصميم الفراغات التعليمية الداخلية و الخارجية بمدارس الروضة الخاصة. و يتم مناقشة ذلك بعد التعرض لشقى الدراسة النظرية و هما الطفل كمستخدم و البيئة المشيدة المتمثلة فى مدرسة الروضة ثم التطرق إلى التفاعل بين الطفل و المدرسة فى صورة الارتباط المكانى. و ركز الجانب التطبيقى فى البحث على قياس المتغيرات الخاصة بالدراسة (تصميم الفراغات و الارتباط المكانى) فى ثلاث مدارس روضة خاصة بالقاهرة باستخدام وسائل تقليدية و وسائل حديثة. شمل البحث اختبار فاعلية استخدام منهج تشاركى متنوع للتعامل مع الأطفال فى التجارب لقياس الارتباط المكانى لهم |