Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نموذج متكامل لتحسين رضا العملاء /
الناشر
عوض طاهر عبدالله أحمد :
المؤلف
عوض طاهر عبدالله أحمد
هيئة الاعداد
باحث / عوض طاهر عبدالله أحمد
مشرف / حجازى محمد زاهر
مناقش / عوض طاهر عبدالله أحمد
مناقش / حجازى محمد زاهر
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
156 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Statistics, Probability and Uncertainty
تاريخ الإجازة
28/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - الدراسات المهنية - الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف على مدى تأثير تطبيق منهجية دمج أدوات الجودة مع التصنيع المرن فى تطوير نموذج متكامل لتحسين رضا العملاء: من خلال تقييم متغيرى الدراسة (جودة المنتج: رضا العملاء) و لتحقيق ذلك قام الباحث بإجراء دراسة استطلاعية أولى مبنية على كل من البيانات التاريخية و بيانات خط انتاج داخل شركة المؤسسة العربية و من خلال هذه الدراسة تم التعرف أنواع المشاكل و نسبة حدوثها و تمثلت أهم نتائجها فى تحديد خط انتاج كعين للدراسة و التأكيد على شكاوى كل من العميل الداخلى و الخارجى: و التعرف على العوامل المسببة لهذه المشاكل و أكثرها تأثيرا فيه: و إختيار منهجية الدراسة المقترحة. و لتأكيد نتائج الدراسة الاستطلاعية الأولى تم إجراء دراسة استطلاعية تانية مبنية على بيانات قائمتى استبيان يتكون كل منهما من ثلاثة اقسام رئيسية: القسم الأول بالقائمتين يشمل عدد (3) خصائص من الجوانب الشخصية للعميل الداخلى بالشركة هى العمر: المؤهل التعليمى: سنوات الخبرة: و عدد (3) خصائص من الجوانب الشخصية للعميل الخارجى هى العمر: المؤهل التعليمى: المهنة: اما القسم الثانى و الثالث و القائمتين يختص بتقييم العميل الداخلى و الخارجى بالشركة لكل من متغيرى الدراسة جودة المنتج و رضا العملاء