الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على أثر فاعلية العصف الذهني من خلال مايكروسوفت تيمزعلى التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الحركية قيد البحث (مهارة الإرسال من أسفل - مهارة التمرير من الأعلى- مهارة التمرير من الأسفل- مهارة الضرب الساحق) للكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي ذو القياسين (القبلي والبعدي) لمجموعتين أحداهما تجريبية درست العصف الذهنى بإستخدام المنصة التعليمية (مايكروسوفت تيمز) والأخرى ضابطة درست العصف الذهنى (بالطريقة الإعتيادية) لملائمته لطبيعة البحث الحالي، وقام الباحث بإختيار عينة البحث لعدد (64) تلميذ من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة علي يونس الإعدادية بالطريقة العشوائية، وتمثلت أدوات البحث فى إختبارات بدنية وإختبارات مهارية وإختبار التحصيل المعرفى كأدوات لجمع البيانات. وكانت أهم استنتاجات البحث :- - يؤثر العصف الذهني الإلكتروني من خلال منصة (مايكروسوفت تيمز) تأثيراً إيجابياً علي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة قيد البحث. - النتائج التي حققتها الإختبارات المهارية والمعرفية أثبتت فاعلية العصف الذهني الإلكتروني في التحصيل المعرفي وأداء بعض مهارات الكرة الطائرة قيد البحث. - فاعلية منصات التعلم الإلكتروني (مايكروسوفت تيمز) في التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة قيد البحث. |