الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث (Research targets):تهدف هذه الدراسة إلى:1- تحليل مقررات القواعد وتدريب السمع في مناهج الأكاديمية البريطانية لتعليم الموسيقى.2-الاستفادة من هذه المقررات في إمداد خريجي الكليات الموسيقية المتخصصة ببعض احتياجات سوق العمل. عينة البحث (Research sample): مقررات القواعد وتدريب السمع في مناهج الأكاديمية البريطانية لتعليم الموسيقى من المستوى الأول إلى المستوى الثالث.منهج البحث (Research methodology):تتبع الدراسة المنهج الوصفي التحليلي.أثبتت نتائج البحث صلاحية الدراسة التحليلية للمقررات الثلاث الأولى من مناهج (ABRSM)، والتي أمكن التوصل من خلالها إلى: اشتمال المستوى الأول في مناهج (ABRSM)، على القواعد والنظريات الموسيقية الموجودة في الفرقة الإعدادي بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الأولى).اشتمال المستوى الأول في مناهج (ABRSM)، على بنود تدريب السمع الموجودة في الفرقة الإعدادي بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الأولى).أن هناك اختلافا كبيرا بين المستوى الأول في مناهج (ABRSM)، و الفرقة الإعدادي بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الأولى)، في الأسماء المستخدمة للدلالة على النغمات والإيقاعات. أن هناك اختلافا جوهريا بين المستوى الأول في مناهج (ABRSM)، و الفرقة الإعدادي بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الأولى)، في طريقة الاختبارات.اشتمال المستوى الثاني في مناهج (ABRSM)، على القواعد والنظريات الموسيقية الموجودة في الفصل الدراسي الأول في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية). - اشتمال المستوى الأول في مناهج (ABRSM)، على بنود تدريب السمع الموجودة في الفصل الدراسي الأول في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية).أن هناك اختلافا كبيرا بين المستوى الثاني في مناهج (ABRSM)، و بين الفصل الدراسي الأول في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية)، في الأسماء المستخدمة للدلالة على النغمات والإيقاعات.أن هناك اختلافا جوهريا بين المستوى الثاني في مناهج (ABRSM)، و بين الفصل الدراسي الأول في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية)، في طريقة الاختبارات.اشتمال المستوى الثالث في مناهج (ABRSM)، على القواعد والنظريات الموسيقية الموجودة في الفصل الدراسي الثاني في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية).اشتمال المستوى الثالث في مناهج (ABRSM)، على بنود تدريب السمع الموجودة في الفصل الدراسي الثاني في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية).أن هناك اختلافا كبيرا بين المستوى الثالث في مناهج (ABRSM)، و بين الفصل الدراسي الثاني في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية)، في الأسماء المستخدمة للدلالة على النغمات والإيقاعات.أن هناك اختلافا جوهريا بين المستوى الثالث في مناهج (ABRSM)، و بين الفصل الدراسي الثاني في الفرقة الأولى بكلية التربية الموسيقية وما يعادلها في الكليات النوعية (الفرقة الثانية)، في طريقة الاختبارات. |