Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب في تدريس النحو الوظيفي لتنمية مهارات الأداء الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
المؤلف
محمد، دعاء محمد سليمان
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد سليمان
مشرف / عقيلى محمد محم
مشرف / عثمان مصطفى عثمان
مناقش / محمد رجب فضل الله
مناقش / عبدالرازق مختار على
الموضوع
مناهج وطرق تدريس
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
161 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدف البحث: ”هدف البحث إلى قياس فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب في تدريس النحو الوظيفي لتنمية مهارات الأداء الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية”.
مجموعة البحث: مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بلغ عددهم(48) تلميذًا بمدرسة محمد متولي الشعراوي الإعدادية – محافظة الوادي الجديد.
إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هي: إستراتيجية التعلم المقلوب والنحو الوظيفي والأداء الكتابي، وإعداد بعض المواد والأدوات: وهى استبانة مهارات الأداء الكتابي، كراسة الأنشطة الصفية، مادة المعالجة التجريبية المتمثلة في مجموعة من موضوعات النحو المقررة على تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالفصل الدراسي الأول والمصوغة على هيئة فيديوهات تفاعلية ترفع على رابط، ويتم مشاركتها عبر نماذج الجوجل، إلى جانب إتاحتها على أقراص مدمجة في حال عدم توافر خدمة الإنترنت لدى بعض التلاميذ، ودليل المعلم، وأخيرًا اختبار الأداء الكتابي، وتم تطبيق أداة القياس تطبيقًا قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج.