الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي التحقق من فاعلية بيئة تعلم تكيفية وفقاً لأسلوب التعلم المفضل (الفردي/ التعاوني) على تنمية بعض مهارات إنتاج مصادر التعلم الإلكترونية وتكونت عينة البحث من اثنان وستون طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بدمياط تم تصنيفهم وفقاً لأسلوب التعلم المفضل باستخدام مقياس التعلم المفضل لحسين الدرينى واستخدم في هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي لتحديد مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الإلكترونية كذلك المنهج شبه التجريبي لتحقق من أثر المتغير المستقل تطوير بيئة تعلم تكيفية وفقاً لأسلوب التعلم المفضل (الفردي/ التعاوني) على المتغير التابع (تنمية مهارات إنتاج مصادر التعلم الإلكترونية).وتم تطبيق أدوات البحث على المجموعتين التجريبيتين ( الاختبار التحصيلي) قبلياً وبعدياً لتقدير الجانب المعرفي لمهارات إنتاج مصادر التعلم الإلكترونية، وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم أداء منتج لتقدير الجانب الأدائي لمهارات إنتاج مصادر التعلم الإلكترونية المنتجة . وقد أظهرت نتائج بيئة التعلم التكيفية وفقاً لأسلوب التعلم المفضل( الفردي/ التعاوني) لتنمية بعض مهارات إنتاج مصادر التعلم الإلكترونية أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة لتقدير الجانب الأدائي وبطاقة تقييم أداء مصادر التعلم لمنتجة مما يدل على فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية في تنمية الجانب المعرفي والأدائي لبعض مهارات إنتاج مصادر التعلم الإلكترونية المنتجة. حيث أتاحت بيئة التعلم التكيفية تعلم الطلاب وفقاً لأسلوب تعلمهم المفضل ( الفردي / التعاوني ). |