Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرفاه النفسى و المناخ المدرسى فى علاقتهما بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الابتدائية :
الناشر
مصطفى محمد ثابت محمد المشنب :
المؤلف
مصطفى محمد ثابت محمد المشنب
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد ثابت محمد المشنب
مشرف / سوسن ابراهيم ابوالعلا شلبى
مشرف / اسماء توفيق مبروك
مشرف / سوسن ابراهيم ابوالعلا شلبى
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
159ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
12/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التنبؤ بالعلاقة بين الرضا الوظيفى: الرفاه النفسى و المناخ المدرسى. لدى معلمى المرحلة الإبتدائية. دراسة تنبؤية، إرتباطية: وصفيه: تكونت عينة الدراسة من (300) معلم و معلمه من معلمى المرحلة الإبتدائية بأخميم بمحافظة سوهاج. إستخدمت الدراسة إستبيان الرضا الوظيفى،: إستبيان الرفاه النفسى: إستبيان المناخ المدرسى. أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين الرضا الوظيفى و بين و كلٍ من التمكن البيئى، التطور الشخصى العلاقات الإيجابية: الحياة الهادفة: تقبل الذات: القيادة: العلاقات و الإتصالات: إتخاذ القرار: الإجراءات و السياسات: البناء و التجهيزات). و أظهرت النتائج أيضاً قدرة كلٍ من الإستقلال الذاتى: التطور الشخصى: القيادة: إتخاذ القرار) فى التنبؤ بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الإبتدائية