الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى للتعرف على أثر اختلاف استراتيجيتى التعلم التشاركى و التعلم التعاونى داخل بيئة التعلم المقلوب على تنمية بعض نواتج التعلم و مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة كلية التربية فى جامعة الكويت: و تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و قد تكونت عينة البحث من (45) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة الكويت للعام الدراسى 2018/2019 موزعين على (3) مجموعات: و تمثلت أدوات قياس البحث من اختبار التحصيل لقياس الجانب المعرفى وب طاقة ملاحظة المهارات لقياس الجانب الأدائى و كذلك مقياس التعلم المنظم ذاتيًا: تمت المعالجة الإحصائية ثم الإجابة عن أسئلة البحث و اختبار صحة الفروض: و توصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة التعلم التشاركى و مجموعة التعلم الذاتى فى متوسطات درجات القياس البعدي لبعض نواتج التعلم و التعلم المنظم ذاتيًا لصالح مجموعة التعلم التشاركى: وتوجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة التعلم التشاركى و مجموعة التعلم التعاونى فى متوسطات درجات القياس البعدى لبعض نواتج التعلم (الجانب المعرفى: و الجانب الأدائي) و التعلم المنظم ذاتيًا: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى أقل من (0.05) بين المجموعات الثلاثة فى القياس البعدى لبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائى |