الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج إرشادى فى تلبية الحاجات الإرشادية و الكشف عن أثره على التوافق النفسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و ذلك على عينة قوامها (30) تلميذاً من التلاميذ الذكور بالصفين الأول و الثانى المتوسط من ذوى صعوبات التعلم فى اللغة العربية: الذين تتراوح أعمارهم بين (11سنة و11أشهر - 12سنة و10 شهور): و معامل الذكاء (أى كيو) (90-110) : تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: الأولى تجريبية و الثانية ضابطة: ممن يعانون من قصور فى إشباع الحاجات الإرشادية: و انخفاض مستوى التوافق النفسى بجميع أبعاده (الشخصى: الاجتماعى: الدراسى): و استخدمت الدراسة مقاييس الحاجات الإرشادية و التوافق النفسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية |