الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الى التعرف على فرص استفادة البنوك المصرية من الاستراتيجيات التسويقية فى زيادة كفاءتها: و كذلك اكتساب ميزه تنافسية و زيادة الحصة السوقية لها؛ بما يؤدى الى تعظيم أرباحها: لالإضافة الى التعرف على مقومات نجاح تطبيق الاستراتيجيات التسويقية فى البنوك؛ و بالأخص استراتيجية التنويع: و تحديد معوقات هذا التطبيق: و كذلك قياس أثر الاستراتيجيات التسويقية على تطوير الأداء المصرفى و التحول الى البنوك الشاملة: و أخيرا التعرف على امكانية تحول البنوك المصرية و العربية الى بنوك شاملة. و لقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى: و تتمثل عينة البحث فى عينتين: العينة الأولى من الموظفين فى بعض البنوك المصرية و العينة الثانية من العملاء الذين يتعاملون مع تلك البنوك و خاصة عملاء الشركات: و استخدم الباحث الاستبانة كأداة للدراسة. و خلصت الدراسة الى وجود تأثير للاستراتيجيات التسويقية على التحول الى البنوك الشاملة |