Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج متعدد الوسائط لتنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنـجليزية لطفل الروضة /
الناشر
وائل أحمد عبدالفتاح محمد أحمد :
المؤلف
وائل أحمد عبدالفتاح محمد أحمد
هيئة الاعداد
باحث / وائل أحمد عبدالفتاح محمد أحمد
مشرف / عاطف عدىل فهمى
مشرف / منى محمد عبدالله يوسف
مناقش / حسن سيد شحاته
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
275 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
18/7/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

أهداف الدراسة: إعداد برنامج لتنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية باستخدام الوسائط المتعددة لطفل الروضة. التعرف على فاعلية برنامج لتنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية باستخدام الوسائط المتعددة لطفل الروضة. التحقق من استمرارية تأثير البرنامج لتنمية الاستماع و مهارات التحدث باللغة الإنجليزية باستخدام الوسائط المتعددة لطفل الروضة بعد فترة من تطبيقه. تنمية أداء الأطفال فى مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية عن طريق البرنامج. تحقيق التفاعل بين الطفل و بين التكنولوجيا الحديثة المتمثلة فى الوسائط المتعددة. تقديم توصيات و مقترحات لتنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة باستخدام الوسائط المتعددة الحديثة. أدوات الدراسة: مقياس مهارات الاستماع والتحدث لطفل الروضة. (إعداد الباحث). برنامج لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لطفل الروضة. (إعداد الباحث). نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى النتائج الأتية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و متوسط رتب درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لمهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية لصالح المجموعة التجريبية - بعد دراستهم لبرنامج تنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية باستخدام الوسائط المتعددة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لمهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنجليزية لصالح القياس البعدى - بعد دراستهم لبرنامج تنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الانجليزية باستخدام الوسائط المتعددة