الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء صورتين متكافئتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تى1) فى مادة الرياضيات و كذلك الحكم على أكثر طرق المعادلة (طريقة المتوسط/المتوسط: طريقة المتوسط/الانحراف المعياري: طريقة هيبارا: طريقة ستوكنج {u٢٠١٣} لورد) فاعلية في معادلة صورتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تىى1) فى مادة الرياضيات: فى ضوء نموذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادى المَعْلَم (نموذج راش): باستخدام حساب مؤشر الجذر التربيعي لمتوسط مربع الخطأ و مؤشر التحيز. و تكونت عينة الدراسة من (1088) طالب و طالبة من طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الدولية الأمريكية للعام الدراسي 2017/2018. و استخدم الباحث تصميم المجموعات غير المتكافئة ذى المفردات المشتركة لجمع بيانات الدراسة. و أشارت نتائج الدراسة إلى أن صورتي الاختبار (أ: ب) متكافئتان: كما أوضحت نتائج الدراسة فى جانب منها إلى أن طريقتي المنحنى المميز هيبارا وستوكنج {u٢٠١٣} لورد أفضل من الطريقتين الآنيتين المتوسط/المتوسط و المتوسط/الانحراف المعيارى وفق مؤشري دقة المعادلة المستخدمين |