Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تنوع المنتجات على الولاء لمواقع التسوق الإلكترونية :
المؤلف
النشاوي، جوري احمد خطاب احمد.
هيئة الاعداد
باحث / جوري احمد خطاب احمد النشاوي
مشرف / ناجي محمد فوزي خشبه
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / محمد باغه
الموضوع
التجارة الإلكترونية. التسويق الإلكتروني. التسويق الإلكتروني - جوانب اجتماعية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (170 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 170

from 170

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية اختبار العلاقة بين تنوع المنتجات والولاء لمواقع التسوق الالكترونية لدى عملاء الأجهزة المنزلية ،والتحقق من مدى وجود فروق معنوية بين آراء العملاء لمتغيرات الدراسة وفقاً لخصائصهم الديموجرافية (النوع – محل الإقامة – المستوى التعليمي- العمر- الدخل) .وذلك بالتطبيق على عينة عددها 384 مفردة من عملاء المواقع الالكترونية وتم تصميم قائمة استقصاء ملئت بمعرفة المستقصي منهم وتم توجيها إلى عملاء المواقع الإلكترونية وتم استخدام كل من اختبار تحليل الانحدار المتعدد واختبار (ت) و اختبار Anova للتحقق من مدى صحة فروض الدراسة .و قد أوضحت نتائج التحليل الاحصائي وجود علاقة ارتباط معنوية بين تنوع المنتجات والولاء لمواقع التسوق الالكترونية بمختلف أبعاده وذلك وفقاً لاختلاف النوع و محل الإقامة و العمر و المستوى التعليمي و الدخل .و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي بين تنوع المنتجات و الولاء لمواقع التسوق الالكتروني، ووجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد تنوع المنتجات على أبعاد الولاء لمواقع التسوق الالكترونية ، كما تبين وجود فروق معنوية بين آراء العملاء لمتغيرات الدراسة وفقاً للنوع و محل الإقامة و المستوى التعليمي في حين لا توجد فروق معنوية بين آراء العملاء لمتغيرات الدراسة و فقاً للعمر والدخل.