Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام أسلوب التكلفة المستهدفة لدعم القدرة التنافسية في مؤسسات الخدمات الإعلامية بدولة الكويت :
المؤلف
الخالدي, محمد ساير صياد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ساير صياد الخالدي
مشرف / شوقي السيد السيد فوده
مشرف / بسام سمير بارومه
مناقش / سمير أبوالفتوح صالح
مناقش / دينا كمال عبدالسلام
الموضوع
المحاسبة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

يهدف البحث أثر تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة في تحقيق استراتيجية التركيز في دعم القدرة التنافسية في المؤسسات الإعلامية بدولة الكويت. واستخدمت الدراسة كل من المنهجين الاستنباطي والاستقرائي من خلال اعداد قائمة استقصاء لأغراض الدراسة وأظهر البحث النتائج التالية تم اثبات وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإستخدام أسلوب التكلفة المستهدفة لدعم القدرة التنافسية في مؤسسات الخدمات الإعلامية بدولة الكويت. تم قبول الفرض الإحصائي الرئيسي القائل: بوجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام أسلوب التكلفة المستهدفة لدعم القدرة التنافسية في مؤسسات الخدمات الإعلامية بدولة الكويت. حيث بلغ معامل الارتباط (0.752) بمستوى معنوية اقل من (0.01)، اي بنسبة تأثير جيدة، بمعنى أنه كلما كان هناك اتجاه وتفعيل ايجابي لإستخدام أسلوب التكلفة المستهدفة كلما انعكس ايجابيا على دعم القدرة التنافسية للمؤسسة الإعلامية. وأوصت الدراسة بالتالي ضرورة تطبيق استراتيجية ريادة التكلفة واستراتيجية التميز وذلك لما تتضمنه كلا منهم من مزايا تدعم القدرة التنافسية المؤسسة على تقديم منتج بأقل تكلفة وتساعد المؤسسة على النجاح والاستمرار والنمو والمنافسة في بيئة الأعمال المعاصرة. ضرورة تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة في مؤسسات الخدمات الإعلامية وإجراء التدريب العملي والعلمي للعاملين في المؤسسة من أجل تحقيق القدرة التنافسية.