الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين استراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية والاحتراق الأكاديمي لدى طلبة الجامعة، والكشف عن تأثير النوع (ذكور- إناث)، والتخصص الدراسي (علمي- أدبي)، واستراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية في الاحتراق الأكاديمي لدى طلبة الجامعة وذلك على عينة قوامها (775) طالباً وطالبة من الفرقة الثانية من طلاب بعض كليات جامعة كفر الشيخ من التخصصات العلمية والأدبية، تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (18 - 23) سنة، بمتوسط (21,85)، وانحراف معياري قدره (±2,21) سنة، وباستخدام مقياس الاحتراق الأكاديمي، تعريب/ كوثر أبو قوره (2019)، ومقياس استراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية، إعداد/ الباحثة، وبتحليل البيانات التي تم الحصول عليها باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الدرجات التي حصل عليها المشاركين في الدراسة على مقياس استراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية ودرجاتهم على مقياس الاحتراق الأكاديمي، ووجود تأثير دال إحصائياً للتفاعل بين النوع والتخصص الدراسي واستراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية في الاحتراق الأكاديمي لدى المشاركين في الدراسة. |