الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى التعرف على ”مدى تأثير مراحل ادارة المعرفة على الاداء المستدام ” بالتطبيق على العاملين بجامعة كفر الشيخ . وقد استخدمت الباحثة عينة طبقية عشوائية من مختلف المستويات الوظيفية من العاملين باختلاف خصائصهم الديموجرافية تم توزيع قائمة الاستقصاء التى تحتوى على العبارات الدالة على متغيرات البحث وتم تحليلها احصائيا واختبار فروض الدراسة من خلال الاساليب الاحصائية عند درجة ثقة ٩٥% وقد تم استخدام معامل الفا كروباخ لحساب معاملى الثبات والصدق , كما استخدمت الباحثة كلا من معامل الارتباط لبيرسون , واسلوب تحليل الانحدار البسي والمتعدد لتحليل الفرضين الاول والثانى , وتم استخدام بعض الاختبارات اللامعلمية مثل Mann-Whitney Test . و اختبار Nonparametric Kruskal -Wallis وتوصلت النتائج الى عدة نتائج منها وجود علاقة سببية بين ادارة المعرفة كمتغير مستقل على الاداء المستدام وكانت قيمة معامل الارتباط فيما بينهما 0,87وهى علاقة طردية عالية بينما بلغت قيمة معامل التحديد ( R 2 ) 76.2 =% والتى توضح القيمة التفسيرية لتأثير المستقل على التابع . وعند اختبار الابعاد الاربع لادارة المعرفة تبين ارتفاع قيمة معامل التحديد الى (R 2) للنموذج الكلى =80,8 % كما توصلت النتائج الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لاتجاهات العاملين نحو بعد مشاركة المعرفة وفقا للخصائص الديموغرافية ( النوع , سنوات الخبرة , المؤهل العلمى ..بينما وجدت فروق ذات دلالة احصائية فى اتجاهات العاملين نحو مشاركة المعرفة وفقا للمستوى الوظيفى . |