الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى نمذجة العلاقات بين الذكاء الوجداني والتفكير الناقد وفقًا لنموذج هيرمان للسيادة الدماغية لدى طلاب الجامعة بالوادي الجديد، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس السيادة الدماغية وفقًا لنموذج هيرمان لفاهم حسين الطريحي وحيدر طارق كاظم 2015، مقياس الذكاء الوجداني لسامية الأنصاري وحلمي الفيل 2009، ومقياس التفكير الناقد Watson &Glaser النسخة العربية المختصرة، على عينة البحث من (300) طالب وطالبة من طلاب وطالبات الفرقة الثالثة بعدة كليات بجامعة الوادي الجديد، وقد توصلت الدراسة لنموذج للعلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة يطابق مصفوفة الارتباطات بين أبعاد الذكاء الوجداني والتفكير الناقد وأنماط التفكير (في ضوء نموذج هيرمان للسيادة الدماغية) لدى طلاب الجامعة بالوادي الجديد . الكلمات المفتاحية: نمذجة العلاقات، السيادة الدماغية ، هيرمان، الذكاء الوجداني، التفكير الناقد، طلاب الجامعة بالوادي الجديد. |