Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الصورة الذهنية للخدمات الرياضية وانعكاسها على بناء استراتيجية التسويق الرياضى بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى /
المؤلف
صبرى، باسم يوسف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسم يوسف محمد صبرى
مشرف / محمد عبدالعزيز سلامة
مشرف / حسن فريج عبدالفتاح
باحث / اسم يوسف محمد
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
166 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير الصورة الذهنية للخدمات الرياضية على بناء استراتيجية التسويق الرياضي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك من خلال التعرف على (أثر الصورة الذهنية على التسويق الرياضي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - عوامل بناء الصورة الذهنية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - العلاقة بين الصورة الذهنية للأكاديمية والعملية التسويقية)، وإستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملاءمته لطبيعة البحث، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين العاملين بإدارة النشاط الرياضي - العاملين بإدارة التسويق الرياضي والعلاقات الخارجية - العاملين بإدارة التسويق الإستراتيجي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالطريقة العمدية وذلك وبلغ إجمالي عدد العينة (132) مفحوصاً بنسبة 84.08% من مجتمع البحث، إستخدم الباحث الإستبيان كأداة لجمع البيانات، كما قام الباحث بإستخدام المعالجات الاحصائية برنامج باستخدام برنامج،
2010 SPSS Version 20 ، Microsoft Excel ، وتمثلت أهم الإستنتاجات في وجود علاقة كبيرة بين أبعاد العملية التسويقية واستراتيجيتها وبين عملية بناء الصورة الذهنية للخدمات الرياضية بالأكاديمية، فالعملية التسويقية والصورة الذهنية طريقهما واحد إلى حدٍ كبير والدليل على ذلك أن ما يسعى إلى تحقيقه التسويق الرياضي هو في حد ذاته جوهر بناء الصورة الذهنية للأكاديمية ومنشأتها الرياضية وما تقدمه من خدمات، وتمثلت أهم التوصيات في ضرورة بذل إدارة النشاط الرياضي والتسويق والمعسكرات على بذل جهد في السعي وراس بناء سمعة طيبة للخدمات الرياضية بالأكاديمية وذلك من خلال القيام بالأنشطة التسويقية المختلفة، والالتزام بالمحافظة على نفس مستوى الخدمة المقدمة، والأداء العالي للخدمات التي تقدمها، والعمل على تحسينها، وذلك للمحافظة على السمعة الطيبة للخدمات الرياضية بالأكاديمية في ذهن المستفيدين.