الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث فى محاولة معرفة أثر التسويق الإلكتروني على نظام الاستهلاك فى الأسرة المصرية، والتعرف على عناصر المزيج الترويجي الإلكتروني وأثر هذه العناصر على سلوك المستهلك فى الاستجابة لهذه الوسائل الإلكترونية. وقد اعتمد البحث فى توجهه النظري على نموذج ”بيير بورديو ”عن المجتمع الاستهلاكى، ونموذج ”مايك فيذرستون” عن ثقافة الاستهلاك وما بعد الحداثة، ونموذج ” فيليب كوتلر” التسويق الإلكتروني . ينتمي هذا البحث إلى نمط الأبحاث الوصفية، لذا تم الاعتماد على منهج المسح الاجتماعي بالعينة، واعتمد البحث على الاستبيان كأداة فى جمع البيانات من خلال التطبيق على عينة عمدية من المتسوقين عبر الإنترنت بلغ قوامها( 400 ) مفردة. توصل البحث إلى مجموعة من النتائج كان أهمها من أن التسويق الإلكتروني أدى إلى تغييرات فى أنماط وأساليب الاستهلاك داخل الأسرة المصرية، تمثلت فى زيادة الإنفاق، والحرص على اقتناء كل ما هو جديد من السلع والمنتجات، والبحث عن السلع ذات الأسماء التجارية الشهيرة رغبة فى التميز والظهور. |