![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الاحتياجات التربوية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية، والتي تم تصنيفها إلى الاحتياجات النفسية والاجتماعية والتعليمية والتأهيلية والتدريبية، ولتحقيق أهداف الدراسة قدم الباحث تحليلاً نظرياً لأدبيات التربية الفكرية وأجري دراسة ميدانية للتعرف علي واقع الاحتيتاجات التربوية بمدارس التربية الفكرية بمحافظة الوادى الجديد مستحدث المنهج الوصفي وتوصلت الدراسة إلي النتائج الآتية : وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: 1.جاء ترتيب الاحتياجات التربوية المرتبطة بالنواحي التعليمية في المرتبة الأولي من بين الاحتياجات التربوية الخاصة بتلاميذ مدارس التربية الفكرية، حيث بلغ المتوسط المرجح العام لتلك الاحتياجات (2.65)، وهذا يعنى - في ضوء مقياس ليكارت الثلاثي - أنها تمثل بالنسبة لأفراد العينة أولوية كبيرة. |