![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف علي واقع وأهداف نظام التعليم الثانوي في مصر وأهم مشكلات التعليم الثانوي من وجهة نظر الطلاب والمعلمين، والتعرف علي جدلية العلاقة بين أزمة المجتمع المصري البنائية وأزمة التعليم الثانوي وذلك بالربط بين العوامل الخارجية والداخلية الكامنة خلف أزمة المجتمع وكيف أدت تلك العوامل إلي خلق أزمة التعليم الثانوي، مما كشفت الدراسة عن تناقضات نظامنا التعليمي ، وتوصلت الدراسة إلي ضرورة تبني جملة من السياسات التي تخفف حدة التمايز الطبقي وان يتم الاهتمام بالمدارس الحكومية التي يتعلم فيها السواد الأعظم من أبناء الشعب المصري ، واستخدمت الدراسة المنهج الأثنرجرافى إذ يعد أنسب المناهج لفهم دلالات نظام التعليم الثانوى كما يراه الطلاب والمعلمين. |