الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الأطفال المتصلين بالأنبوبة الحنجرية لديهم مخاطر أكبر للإصابة بالعدوى ، ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة هي الأكبر في وحدات الرعاية الحرجة. لذا ، فإن تقييم معرفة وممارسة ممرضات وحدة العناية المركزة هو الأساس لتحسين حالة الأطفال المتصلين بالأنبوبة الحنجرية. الهدف: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم فعالية البرنامج التعليمي على معرفة وممارسة الممرضات فيما يتعلق بتدابير مكافحة العدوي للأطفال المتصلين بالأنبوبة الحنجرية .تصميم الدارسة: تم استخدام تصميم بحث شبه تجريبي باستخدام مجموعة واحدة (قبل وبعد) لهذه الدراسة.عينة الدارسة: أجريت هذه الدراسة في مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة (MUCH) على عينة ملائمة من 38 ممرضًا في وحدة العناية المركزة لأمراض القلب للأطفال و 60 ممرضًا في وحدة العناية المركزة للأطفال. ادوات الدارسة: تم استخدام أداتين لجمع البيانات على النحو التالي: ورقة استبيان مقابلة منظمة معرفية للممرضة وقائمة مرجعية للمراقبة. النتائج: غالبية أفراد العينة المدروسة فروق ذات دلالة إحصائية بين قبل البرنامج التعليمي وبعده فيما يتعلق بإجمالي معرفة وممارسة الممرضات بقيمة P <0.001 **. لا توجد علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين معرفة الممرضات وممارسات الممرضات قبل وبعد البرنامج التعليمي. الاستنتاج: كان للبرنامج التعليمي المتعلق بإجراءات مكافحة العدوى في الأطفال المتصلين بالأنبوبة الحنجرية تأثير إيجابي على معرفة وممارسات الممرضات الخاضعات للدراسة. التوصيات: برامج تعليمية منتظمة لإبقاء الممرضات في وحدات العناية المركزة للأطفال محدثين بالممارسات القائمة على الأدلة وتنفيذ التدخلات للحد من العدوى بين الأطفال المتصلين بالأنبوبة الحنجرية. |