الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على الإطار النظرى الذى يحكم القيادة الإبداعية من حيث مفهومها، أهميتها ، أبعادها ، مبادئها ، ومعوقات تطبيقها فى المؤسسات التعليمية. والتعرف على الإطار النظرى الذى يحكم جودة الحياة الوظيفية من حيث مفهومها ، أبعادها ، أهدافها ، أهمية تطبيقها ، مؤشراتها والمراحل الرئيسية لها ، وسبل الارتقاء بها ، والتعرف على دور القيادة الإبداعية فى تحقيق جودة الحياة الوظيفية بالمؤسسات التعليمية. وإلقاء الضوء على الوضع الحالى لإدارة المدارس الثانوية العامة بمصر ، ولجهود القيادات التعليمية فى تحقيق جودة الحياة الوظيفية للعاملين بها. كما أنها هدفت إلى طرح مجموعة من المقترحات الإجرائية التى تساهم فى تجويد الحياة الوظيفية للعاملين بالمدارس الثانوية العامة فى ضوء القيادة الإبداعية ، واستخدمت المنهج الوصفى الذى ساعدها على الوصف والتحليل لأبعاد مشكلة الدراسة ، وجمع الحقائق ، والمعلومات ، والملاحظات ، واستخدمت أداة الاستبيان فى الدراسة الميدانية ، وتوصلت إلى أن القيادة الإبداعية لها دور رئيس فى تجويد الحياة الوظيفية للعاملين ، وتنمية الإبداع لديهم ، وزيادة مستوى الممارسات الإبداعية ، مما يزيد من قدراتهم على التفكير الإبداعى ، وتقديم أفكار ، وحلول ابتكارية إبداعية فى حل مشكلات العمل الإدارى. |