الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على التعلم التنظيمي و أثره علي التطوير التنظيمي بالتطبيق علي قطاع الاتصالات. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق الاحصائية لآراء عينة الدراسة نحو التعلم التنظيمي بحسب المتغيرات الشخصية لعينة الدراسة (النوع، المؤهل العلمي، العمر, عدد سنوات الخبره). وتم التطبيق على عينة مكونة من (261) مفردة من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمحافظة المنوفية. ولقد تم الاعتماد على الدراسة الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة، وتم إجراء اختبارات الفروض. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: وجود علاقة إرتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين التعلم التنظيمي بأبعاده (التعلم الفردي, التعلم الجماعي(الفرقي), التعلم المؤسسي) والتطوير التنظيمي بالتطبيق علي العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمحافظة المنوفية عند مستوي معنوية 0.05. يوجد أثر معنوي ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي بأبعاده (التعلم الفردي, التعلم الجماعي(الفرقي), التعلم المؤسسي) على التطوير التنظيمي بالتطبيق علي العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بمحافظة المنوفية عند مستوي معنوية 0.05. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين العاملين بالشركة المصرية للاتصالات فى مستوى ادراكهم فى مستوى ادراكهم للتعلم التنظيمي باختلاف النوع, العمر, عدد سنوات الخبرة. بينما توجد اختلافات جوهرية بين العاملين في مستوى إدراكهم للتعلم التنظيمي بحسب المؤهل التعليمي لصالح حملة المؤهل المتوسط وذلك لعينة الدراسة عند مستوي معنوية 0.05. |