الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بالمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى بحث اختلاف متغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموجرافيــــة: النوع( ذكور-إناث) ونوع المدرسة( حكومية –خاصة)، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بنوعيه الارتباطي والمقارن وتكونت عينة الدراسة من (233) تلميذًا وتلميذة تراوحت أعمارهم ما بين (12-14) عامًا بالصف الأول والثاني الإعدادي، بمتوسط عمري (13.24) عامًا وانحراف معياري (0.69)، طُبق عليهم مقاييس: اليقظة العقلية والتنظيم الانفعالي والتنمر إعداد(الباحثة)، وأسفرت الدراسة عن نتائج منها: وجود علاقة عكسية سالبة بين كل من اليقظة العقلية والتنظيم الانفعالي وبين التنمر باستثناء بُعدي الكبت وإعادة التقييم المعرفي فالعلاقة بينهم وبين التنمر موجبة. |