الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى وضع استراتيجية لتطوير التعليم الجامعي بمصر وخاصة كليات التربية وذلك باستخدام أسلوب التحليل الإحصائي سيجما ستة حيث أن التعليم الجامعي يعد المحرك الأساسي في عملية التنمية بجميع ابعادها، كما ان مستقبل الدول يتقرر بصورة رئيسية من خلال مؤسسات التعليم العالي. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق أهداف البحث في التعرف على ملامح منظومة التعليم بكليات التربية، ودراسة وتحليل الإطار المفاهيمي لأسلوب سيجما ستة وآلية تطبيقه بكليات التربية. وكانت اهم نتائج الدراسة ضرورة استخدام سيجما سته في وحدات الجودة بكليات التربية ونشر وتطبيق ثقافة سيجما سته بكليات التربية. إجراء المزيد من الدراسات في تطبيق منهجية ستة سيجما في كليات التربية، ودعم المجال بدراسات تجريبية لتطوير وتجويد الأداء بكليات التربية مع الأخذ بالتجارب والخبرات الدولية في هذا المجال. إجراء أبحاث في المستقبل في تطبيق منهجية ستة سيجما على مجالات متخصصة ومستقلة في كليات التربية كالدراسات العليا والبحوث العلمية |