الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر مدير المدرسة المسؤول الأول في مدارس التربية الخاصة، إذ يقع على إداراته الكثير من المهام لتحقيق الأهداف التعليمية بمستوى عالٍ ورفيع، فالهدف الذي يطلب من المدير في العملية التعليمية لتطوير الواقع، حيث يتم من خلاله تحقيق الرؤية المستقبلية للتعليم، فهو لا يكتف بتحديد اتجاهات المدرسة، وهدفها المستقبلي فحسب، بل يتطرق إلى وضع وسائل تحقيق ذلك، مما يعكس دور إداري يتمثل في قيادة عملية التغيير إلى الأفضل، وتحفيز المعلمين على الابتكار، ورفع كفاياتهم المهنية، ومهاراتهم وقدراتهم الأدائية. ويهدف تقويم الأداء لدى المديرين بمدارس التربية الخاصة إلى قياس نقاط القوة والضعف في الجهود التي يبذلها القائد والتي يمارسها في موقف معين لتحقيق هدف معين خططته الإدارة مسبقاً. |