Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر الانفوجرافيك الثابت والمتحرك ببيئة تعلم مدمج في تنمية بعض مهارات التفكير البصري في التربية الفنية لدي معلمات رياض الاطفال /
المؤلف
توفيق، رانـــــدا اسحــــق يعقوب.
هيئة الاعداد
مشرف / رانـــــدا اسحــــق يعقوب توفيق
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مشرف / أمل محمد محمود أبو زيد
مناقش / أمل عبد الفتاح سويدان
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
191ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

يهدف البحث إلي قياس أثر الانفوجرافيك الثابت والمتحرك ببيئة تعلم مدمج في تنمية بعض مهارات التفكير البصري في التربية الفنية لدي معلمات رياض الاطفال ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة ببعض مهارات التفكير البصري واختبار لقياس مهارات التفكير البصري ثم إعداد بيئة تعلم مدمج قائمة علي الانفوجرافيك الثابت والمتحرك لمعلمات رياض الأطفال ثم تحليل أدائهم وتم إجراء التعديلات علي قائمة مهارات التفكير البصري واختبار التفكير البصري وإعداد محتوي الانفوجرافيك في صورته النهائية في ضوء نتيجة تحليل أداء المعلمات ، وتم اختيار عينة البحث من معلمات رياض الأطفال وعددهم (15) معلمة (7) معلمات للمجموعة التجريبية الأولي و(8) معلمات للمجموعة التجريبية الثانية ثم تم تطبيق الاختبار علي المجموعتين وتطبيق الانفوجرافيك ببيئة تعلم مدمج علي المجموعتين ورصد النتائج وإجراء عمليات التحليل الاحصائي وتفسيرها واظهرت نتائج البحث أثر الانفوجرافيك الثابت والمتحرك علي تنمية بعض مهارات التفكير البصري لدي معلمات رياض الاطفال