الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على مدى تاثير استخدام اسلوب توجيه الاقران على نواتج التعلم للمهارات الاساسية فى رياضة الجودو لمعرفة تاثيره على اكساب بعض المتغيرات البدنية واكساب بعض النواحى المعرفية وتعليم بعض المهارات الاساسية لرياضة الجودو واكساب بعض الاهداف الوجدانية. قد أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، بإتباع التصميم التجريبي للمجموعتين إحدهما تجريبية تدرس بإستخدام (أسلوب التطبيق بتوجية الأقران)، والآخري ضابطة تدرس بإستخدام الطريقة التقليدية بتطبيق القياس القبلي والبعدي للمجموعتين, وقد تم أختيار عينة بالطريقه العشوائية من طالبات الصف الثاني الإعدادي بمدارس سان جورج وذلك خلال العام الدراسى 2020/2021م، وبلغ قوامهم (60) طالبة, استخدمت الباحثة لجمع بيانات البحث الأجهزة والأدوات والاختبارات والبرنامج التعليمي، وقد تم معالجة النتائج إحصائيا وقد ارتضت الباحثة بمستوي دلاله معنويه (0,5), ولقد استعانت الباحثة بالبرنامج الاحصائي (SPSS), وذلك لملائمته لطبيعة البحث. ومن أهم النتائج التي توصلت اليه الباحثة فاعلية اسلوب التدريس بتوجيه الاقران وتاثيره ايجابيا على مستوى بعض المهارات (الاوجوشى – الايبون سيو ناجى) فى رياضة الجودو، توجد فروق ذات دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة فى مستوى تحسن نواتج التعلم لبعض مهارات الجودو.. وتوصي الباحثة بالاهتمام بعمل برامج تعليمية باستخدام اسلوب توجيه الاقران فى تعلم مهارات مقرر رياضة الجودو بصفة خاصة وباقى الرياضات الاخرى بصفة عامة، الاهتمام بتصميم دروس نموذجية باستخدام اسلوب توجيه الاقران وضمها للمقررات الدراسية وتطبيقها فى المدارس لرفع مستوى الاداء لديهم فى العملية التعليمية. |