Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا /
الناشر
سمر رجب إبراهيم على :
المؤلف
سمر رجب إبراهيم على
هيئة الاعداد
باحث / سمر رجب إبراهيم على
مشرف / إيمان سعد زناتى
مشرف / رانيا وجيه حلمى
مشرف / أحلام عبدالعظيم حامد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
339 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
26/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا: و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلًا و طفلة من أطفال الروضة بالمستوى الثانى بروضة مدرسة محمود القهمورى لغات بكوم امبو- محافظة أسوان: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى الذى يعتمد على تصميم مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة): و قد أعدت الباحثة أدوات الدراسة التى تمثلت فى: استبانة لتحديد أهم المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال الروضة الموهوبين علمياً: و قائمة تشخيص أطفال الروضة الموهوبين علميا: و اختبار المفاهيم العلمية المصور لأطفال الروضة الموهوبين علمياً: و برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا: بالإضافة إلى استخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج فنون الأداء المقترح فى إثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا