الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يمثل التعليم بشكل عام و التعليم الفنى بشكل خاص المدخل الطبيعى لإعداد القوى البشرية المطلوبة: لإمداد مؤسسات الإنتاج بالكوادر بجميع مستوياتها كما يعد التعليم الفنى احد المداخل الأساسية للحاق بركب الحضارة و التكنولوجيا: و يهدف التعليم الثانوى الصناعى إلى ”إعداد القوى البشرية العاملة المدربة و تتمتع مستوى المطلوب من الجدارة مع الربط بين نواتج التعلم المهنية و التربوية معاً و ذلك للعمل فى مجالات الصناعية: لكن الواقع الذي يعيشه التعليم الثانوى الصناعى يشير إلى وجود مشكلات تعوق تحقيق أهداف التعليم فى مصر: و قد أرجع عدد من الباحثين المتخصصين و الهيئات المختصة {u٢٠١٣} و منها هيئة اليونسكو {u٢٠١٣} هذا الأمر إلى عدة عوامل منها قصور مناهج التعليم الثانوى الصناعى: خاصة المقررات الفنية و الثقافية و هى بذلك لا تلاءم استعدادات و قدرات الطلاب فالتعليم الثانوى الصناعى المبنى على مدخل الجدارات هو الذى يتيح للطالب الفرصة لتنمية جدارات المهنية التى يتطلبها سوق العمل |