الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف أثر برنامج قائم على حل المشكلات المستقبلية فى تنمية فاعلية الذات الإبداعية و المرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية، و استخدمت المنهج شبه التجريبى، و شارك فى الدراسة (318) طالبًا من طلاب الصف الثانى الثانوى تم تقسيمهم إلى (159) طالب للمجموعة التجريبية، و (159) طالب للمجموعة الضابطة، و توصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على حل المشكلات المستقبلية فى تنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى طلبة المرحلة الثانوية. كما توصلت إلى فاعلية البرنامج القائم على حل المشكلات المستقبلية فى تنمية المرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية |