Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادى لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد /
الناشر
هنادى جمعة سعد عبدالعزيز :
المؤلف
هنادى جمعة سعد عبدالعزيز
هيئة الاعداد
باحث / هنادى جمعة سعد عبدالعزيز
مشرف / هند إسماعيل إمبابى
مشرف / إيمان سعيد عبدالحميد
مناقش / سامح أحمد سعادة
مناقش / جيهام مسعد عبدالمقصود
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
281 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
20/2/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية (لطفولة المبكرة)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار فاعلية برنامج إرشادى لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد. تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال من ذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد: تتراوح اعمارهم ازمنية ما بين أربع إلى ست سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس استانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد محمد طه عبدالموجود 2011). قائمة تشخيص اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط (إعداد مجدي الدسوقى 2015). مقياس مهارات التآزر البصرى الحركى. (إعداد الباحثة). برنامج لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى. (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج لتنمية مهارات التأزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد