الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تعليمى إلكترونى مدمج لتنمية بعض المفاهيم الأخلاقية لدى طفل الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (60) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى بمدرسة مصر المستقبل الرسمية المتميزة لغات بإدارة الوايلى بمنطقة وسط القاهرة: و تم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (30) طفل و طفلة (15من الإناث: 15 من الذكور): و الأخرى ضابطة قوامها (30) طفل وطفلة (15من الإناث: 15 من الذكور): تتراوح أعمارهم الزمنية مابين (5-6): و اشتملت أدوات الدراسة على اختبار اختبار رافن للمصفوفات الملونة المتتابعة لقياس الذكاء (ترجمة عماد حسن :2016): استطلاع رأى (معلمات) رياض الأطفال حول المفاهيم الأخلاقية المقدمة لطفل الروضة (إعداد الباحثة): قائمة الملاحظة (الأم / المعلمة) (إعداد الباحثة): مقياس المفاهيم الأخلاقية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة): برنامج تعليمى إلكترونى مدمج لتنمية بعض المفاهيم الأخلاقية لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة): و استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التعليمى الالكترونى المدمج لتنمية بعض المفاهيم الأخلاقية لدى طفل الروضة |