Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمط قوائم المتصدرين (مقارنة / تنافسية) بوحدات التعلم المصغر و أثرها على تصحيح التصورات البديلة للمفاهيم العلمية و تنمية الكفاءة الذاتية المدركة لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية /
الناشر
تسبيح أحمد فتحى حسن :
المؤلف
تسبيح أحمد فتحى حسن
هيئة الاعداد
باحث / تسبيح أحمد فتحى خسن
مشرف / منال عبدالعال مبارز
مشرف / حنان محمد ربيع
مناقش / أمل عبدالفتاح سويدان
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
286 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
6/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تِكْنُولُوجِيَا التَّعْلِيم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على أفضل نمط لقوائم المتصدرين (مقارنة /تنافسية) بوحدات التعلم المصغر و أثره على تصحيح التصورات البديلة و تنمية الكفاءة الذاتية المدركة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية: ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: كما تم إعداد قائمة معايير تصميم نمط قوائم المتصدرين (مقارنة / تنافسية) بوحدات التعلم المصغر: و تم استخدام نموذج محمد خميس (2015) فى تصميم قوائم المتصدرين بوحدات التعلم المصغر: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تشخيص التصورات البديلة للمفاهيم العلمية و اختبار التحصيل الدراسى: و مقياس الكفاءة الذاتية المدركة: و تكونت عينة البحث من (60) تلميذًا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى - بمدرسة (أم المؤمنين) بالمطرية: محافظة القاهرة: و قُسمت العينة إلى مجموعتين تجريبيتين: و بعد تطبيق أدوات القياس قبليًا و بعديا: تم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية البارمترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى:25): و توصلت أهم النتائج إلى أن نمط قوائم المتصدرين المقارنة بوحدات التعلم المصغر أفضل من قوائم المتصدرين التنافسية بوحدات التعلم المصغر بالنسبة لنتائج التطبيق البعدي لاختبار تشخيص التصورات البديلة للمفاهيم العلمية: و الاختبار التحصيلى: و كذلك فى القياس البعدى لمقياس الكفاءة الذاتية المدركة