الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج لاستراتيجيات المواجهة الإيجابية فى تنمية الصمود النفسى و خفض القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 20 تلميذ و تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة عبدالسميع شحرور محافظة القليوبية (10 تليمذ) (10تلميذة) و ترواحت أعمارهم بين 12:14 سنة: تم اختبارهم من خلال أخصائى نفسى و استخدم فى هذه الدراسة مقياس استراتيجيات المواجهة (إعداد الباحثة) مقياس الصمود النفسى (إعداد الباحثة) مقياس القلق الاجتماعى (إعداد الباحثة) مقياس جون رافن مقياس صعوبات التعلم الاجتماعية و الانفعالية (إعداد مصطفى فتحى الزيات): كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر ايجابى لبرنامج إستراتيجيات المواجهة الإيجابية على الصمود النفسى و خفض القلق الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |