Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الثقافية لتنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية /
الناشر
شيماء السيد عبدالحميد السيد :
المؤلف
شيماء السيد عبدالحميد السيد
هيئة الاعداد
باحث / شيماء السيد عبدالحميد السيد
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج بلال
مشرف / سامح إبراهيم عوض الله
مشرف / والى عبدالرحمن احمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
456 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
26/4/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرائق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 499

from 499

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الثقافية: و استخدم البحث كلا من المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى: و المنهج شبه التجريبى لإجراء الدراسة الميدانية للبحث: و تمثلت أدوات البحث و مواده التعليميه فى قائمة مهارات التفكير الإيجابى: اختبار مهارات التفكير الإيجابى: قائمة أبعاد التعددية الثقافية: بطاقة تحليل لمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا” عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة: و المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية: وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى