الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة التحقق من فاعلية استخدام استراتيجية التصور الذهنى في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم ، واتبعت الدراسة المنهج شبة التجريبي ذو التصميم التجريبي القائم على المجموعة الواحدة ( قياس قبلي وبعدي)، وطبقت الدراسة على عينة من أطفال الروضة من سن (5-6) سنوات عددهم (15) عدد الذكور (8) وعدد الاناث (7)، وإستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات : مقياس مهارات الفهم القرائى (إعداد/ داليا سطوحى 2022)، وبرنامج تدريبيى قائم على استراتيجية التصور الذهنى (إعداد الباحثة)، وقد أظهرت النتائج فاعلية استراتيجية التصور الذهنى في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم، وأوصت الدارسة الحالية بأهمية إستخدام استراتيجية التصور الذهنى في تنمية مهارات الفهم القرائي لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. |