الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف علي واقع تطبيق الشفافية الادارية بالتوجيه الفنى لرياض الأطفال: كما هدفت كذلك إلى التعرف على أهم المشكلات التى تواجه تطبيق الشفافية الإدارية بالتوجيه الفنى فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال: و التوصل الى تصور مقترح لتطبيق الشفافية الإدارية بالتوجيه الفنى فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال. منهج الدراسة: إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى لمناسبته لطبيعة الدراسة من خلال دراسة الظاهرة كما توجد فى الواقع و وصفها وصفا دقيقا يعبر عنها تعبيرا كيفيا أو كميا و تحليل و تفسير النتائج. أداة الدراسة: إستبانة مقسمة الي قسمين؛ القسم الأول يحتوي علي البيانات الوظيفية: والقسم الثانى يحتوى على أبعاد الشفافية الإدارية: و تشمل الإستبانة (43) عبارة: تم تطبيقها على عينة إستطلاعية للتأكد من صدق وثبات أداة الدراسة. مجتمع و عينة الدراسة: تكون مجتمع الدراسة من جميع الموجهات بجميع الإدارات التعليمية بمحافظتى القاهرة و الجيزة: و بلغ عددهن (306): و أختيرت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من الموجهات قوامهن (154) موجهة بنسبة 50,3% من المجتمع الكلى لموجهات رياض الأطفال بالمحافظتين. نتائج الدراسة: فى ضوء تفسير النتائج التى تم الحصول عليها من خلال تطبيق أداة الدراسة و باستخدام بعض المعادلات الإحصائية توصلت الدراسة إلى الإجابة عن أسئلة الدراسة فيما يخص: واقع تطبيق الشفافية الادارية بالتوجيه الفنى برياض الأطفال. متطلبات تحقيق الشفافية الإدارية. المشكلات التى تواجه تطبيقها. وضع تصور مقترح لتطبيق الشفافية الإدارية بالتوجيه الفنى فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال |