Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر جودة الخدمة الإلكترونية على رضا العملاء :
الناشر
شريف السيد رمزى محمد الموافى :
المؤلف
شريف السيد رمزى محمد الموافى
هيئة الاعداد
باحث / شريف السيد رمزى محمد الموافى
مشرف / السيد محمد خاطر
مشرف / صالح المفتي
مناقش / عصام علي أمين
مناقش / ايمان مسلسم
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
125ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
11/12/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - الدراسات المهنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 143

from 143

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى: تحليل أثر جودة الخدمة الإلكترونية على رضا عملاء البنوك محل الدراسة: و معرفة أثر كل بعد من أبعاد جودة الخدمة الإلكترونية البنكية (توفير الوقت: سهولة الاستخدام: الأمان و السرية) على رضا العملاء. حيث ساهم التطور التكنولوجى الحديث فى أواخر القرن الواحد و العشرين: و ما طرأ عليه من تطور سريع فى هذا القرن فى زيادة رغبة معظم مستخدمى الخدمات إلى الحصول على خدماتهم من خلال هذه التكنولوجيا المتطورة: و التى أظهرت مدى اهتمام العملاء بالحصول على أكبر قدر من الخدمات من خلال التطبيقات الإلكترونية. كذلك التعرف على الأبعاد الأكثر أهمية لدى عملاء البنوك: و ذلك قياس المدى رضا العملاء عن جودة الخدمة الإلكترونية البنكية: حي ث تسهم الدراسة فى تقديم المعلومات و المقترحات التى تساعد إدارة البنوك فى الحفاظ على رضا عملائهم عن الخدمات الإلكترونية المقدمة إليهم. و سعيا لتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة موجهة لعينة مكونة من 385 عميل من عملاء البنك الأهلى المصرى: و قد تمت معالجة البيانات باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس). و قد أظهرت نتائج الدراسة أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمة المصرفية الإلكترونية بأبعادها على رضا العميل: و أن هناك أثرا إيجابيا لكل أبعاد جودة الخدمة المصرفية الإلكترونية (توفير الوقت: سهولة الاستخدام: الأمان و السرية) على رضا العميل المصرفى؛ كما أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى إجابات عينة الدراسة عن جودة الخدمة المصرفية الإلكترونية تعزى للمتغيرات الشخصية - النوع: العمر: المستوى التعليمى: سنوات التعامل مع البنك