الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث و الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: باستخدام برنامج قائم على النظرية البنائية الاجتماعية؛ لتنمية هذه المهارات؛ و نظرا لطبيعة هذا البحث فإن الباحث مزج بين المنهجين: المنهج الوصفى: و المنهج شبه التجريبى؛ لحاجة البحث لمراجعة الدراسات و البحوث السابقة: و الأدبيات: كما وظف الباحث المنهج التجريبى ذي المجموعتين؛ لتطبيق البرنامج القائم على النظرية البنائة الاجتماعية على المجموعة التجريبية: و قد استخدم البحث الأدوات و المواد التعليمية الآتية: بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و اختبار مهارات الكتابة: و دليل المعلم: كراسة التلميذ: و قد توصلت نتائج البحث الحالى إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية البنائية الاجتماعية فى تنمية مهارات التحدث و الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |