![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج التدريبى متعدد الوسائط لتنمية بعض المهارات المهنية للمعلمات غير المتخصصات للتحقيق المعايير القومية لرياض الأطفال بمحافظة المنوفية و التحقق من هذا الهدف تسع الدراسة إلى ما يلى (إعداد برنامج تدريبى متعدد الوسائط لمعلمات رياض الأطفال لتحقيق المعايير القومية لرياض الأطفال: التعرف على الإحتياجات التدريبية للمعلمات غير المتخصصات نحو كل من عناصر البرنامج التدريبى (أهداف البرنامج - طرائق التدريب - أدوات التقويم - استخدام الطرائق التعليمية الحديثة فى التعليم - الاتجاه نحو التعليم المستمر): إعداد قائمة بالمهارات الأدائية للمعلمات غير المتخصصات لتقديم جملة من المقترحات للأخصائين و الموجهات التربويات فى ضوء نتائج البحث لتحسين تصميم البرامج التدريبية المقدمة لمعلمات غير المتخصصات و استخدام الوسائط المتعددة فى البرنامج: تكونت عينة الدراسة من (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال الغير متخصصات: و اتبعت الباحثة المنهج الوصفى فى مراجع و تحليل الأدبيات المتعلقة بالبحث و وضع الإطار المبدئى للبرنلمج المقترح: ثم استخدمت المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحد و تكونت أدوات الدراسة من استبانة لمعرفة الإحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال الغير متخصصات: قائمة بالمهارات المهنية و الأدائية التى يجب تنميتها لدى معبمات الروضة غير المتخصصات: البرنامج التدريبى للتنمية المهارات المهنية و الأدائية التى يجب تنميتها لدى معلمات الروضة غير متخصصات: إختيار تحصيلى معرفى لقياس المعارف المرتبطة بالمهارات المهنية لمعلمات رياض الأطفال غير المتخصصات: بطاقة ملاحظة لقياس المهارات الأدائية لمهارات معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات |